كيفية بناء استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز نشاطك التجاري

admin
By admin
استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي

استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي

لم يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي خيارًا لعلامة تجارية أو شركة، بل أصبح ضرورة.

فمع وجود العديد من التركيبة السكانية النشطة عبر الشبكات الاجتماعية على نطاق عالمي، فهذا هو المكان الذي تريد أن تكون فيه للمشاركة والتأثير والتحويل.

لمعرفة السبب، ما عليك سوى إلقاء نظرة على هذه الإحصائيات من Digital 2022: تقرير النظرة العامة العالمية :

  • هناك 4.6 مليار مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي، أي ما يقرب من 60% من سكان العالم.
  • متوسط الوقت الذي يقضيه كل يوم على وسائل التواصل الاجتماعي هو 2.27 ساعة
  • شهد عام 2022 ارتفاعًا في عدد مستخدميTikTok، وYouTube، وInstagram
  • يستخدم الأشخاص ما متوسطه 7.5 منصة كل شهر

نبذة بسيطة حول إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي هي عملية مستمرة لإنشاء وجدولة المحتوى المصمم لتنمية ورعاية الجمهور عبر منصات الوسائط الاجتماعية .

اعلان لموقع تزامن لتقنية المعلومات

وهذا يشمل، على سبيل المثال لا الحصر:

•       استراتيجية محتوى وسائل التواصل الاجتماعي

•       إدارة السمعة عبر الإنترنت

•       إدارة المجتمع والبرمجة

•       استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة وتنفيذها

•       إدارة أعضاء الفريق وتطويرهم

وتتجاوز فوائد إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مجرد زيادة الوعي بالعلامة التجارية والبقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات الإنترنت.

وتعد القناة أمرًا أساسيًا لبناء المزيد من الاتصالات الشخصية مع الجماهير المستهدفة على نطاق واسع.

كما يمكن للعلاقة التي يتم تطويرها على مواقع التواصل الاجتماعي أن تبني الثقة بالعلامة التجارية،والألفة، والأهم من ذلك كله، الولاء.

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز نشاطك التجاري

الآن، دعونا نتعمق أكثر في دور خدمات وسائل التواصل الاجتماعي في نجاح عملك

تعزيز رؤية العلامة التجارية

تعد رؤية علامتك التجارية أمرًا بالغ الأهمية في مساحة رقمية مزدحمة، حيث يمكن أن تساعد خدمات الوسائط الاجتماعية في ضمان رؤية علامتك التجارية للأشخاص المناسبين في الوقت المناسب.

فمن خلال الحفاظ على ملفات تعريف نشطة وجذابة على وسائل التواصل الاجتماعي، يصبح عملك أكثر قابلية للتمييز، ما يزيد من احتمالية اختيار العملاء لعلامتك التجارية.

بناء حضور قوي على الإنترنت

إن التواجد على منصات التواصل الاجتماعي لا يقتصر فقط على نشر التحديثات من حين لآخر.

حيث يتعلق الأمر ببناء هوية متماسكة عبر الإنترنت تلقى صدى لدى جمهورك المستهدف.

ويمكن أن تساعدك خدمات الوسائط الاجتماعية في إنشاء قصة علامة تجارية مقنعة، وترسيخ المصداقية، وتعزيز الثقة بين متابعيك.

مشاركة الجمهور المستهدف

تتفوق خدمات وسائل التواصل الاجتماعي في استهداف الجمهور، حيث يمكنهم التعرف على التركيبة السكانية الدقيقة التي تهم عملك والتفاعل معها. ويضمن هذا النهج المركّز عدم إهدار جهودك التسويقية على أطراف غير مهتمة، بل الوصول بدلاً من ذلك إلى أولئك الذين من المرجح أن يتحولوا إلى عملاء.

قيادة حركة الزيارات على موقع الويب

موقع الويب الخاص بك هو واجهة المتجر الافتراضية لعملك. يمكن أن تساعد خدمات الوسائط الاجتماعية في جذب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، ما يزيد من فرص تحويل الزوار إلى عملاء.

من خلال مشاركة المحتوى الاستراتيجي والترويج له، يمكنك توجيه المستخدمين لاستكشاف منتجاتك أو خدماتك بشكل أكبر.

10 استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز حضور نشاطك التجاري على الإنترنت

اختر قنوات التواصل الاجتماعي المناسبة

من السهل أن تفقد نفسك أثناء عملية اختيار المنصة الاجتماعية المناسبة للعمل عليها.

وبشكل عام، يمكنك التوجه إلى وسائل التواصل الاجتماعي حيث يقضي جمهورك المستهدف معظم وقته. للعثور على هذه المرحلة الذهبية، سوف تحتاج إلى فحص قوي.

وفقا لدراسة أجراها مركز بيو للأبحاث، تضم قاعدة مستخدمي فيسبوك عددًا كبيرًا من الأشخاص في جميع الفئات العمرية. وتشير أحدث الإحصائيات إلى أن عدد المستخدمين النشطين شهريًا على فيسبوك يبلغ حوالي 2.85 مليار مستخدم .

تسخير قوة مقاطع الفيديو المباشرة

أصبحت مقاطع الفيديو المباشرة شائعة بشكل متزايد بين العلامات التجارية التي ترغب في جذب جماهيرها.

في الواقع، وجد استطلاعLivestreamأن 80% من الجماهير يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو المباشرة من إحدى العلامات التجارية على قراءة مدوناتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يميل 67% من الأشخاص الذين شاهدوا مقاطع الفيديو المباشرة إلى شراء تذاكر لحدث ما بعد مشاهدة مقطع فيديو مباشر أو حدث مشابه.

لذا، إذا كنت تريد تحسين جهودك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب أن يكون الفيديو المباشر جزءًا مهمًا من مزيجك التسويقي.

ويمكنك بث مباشر لأحداث العلامة التجارية، والمقابلات، وما وراء الكواليس، وما إلى ذلك، لزيادة نسبة مشاركة الجمهور،واستخدم أدوات إنشاء الفيديو لإنشاء مقاطع فيديو بسهولة.

الاستفادة من أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

هل تساءلت يومًا عن كيفية البقاء على اطلاع دائم بخلاصات جمهورك؟

حسنًا، أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي الأسلحة السرية التي يستخدمها معظم المسوقين يوميًا لتحديد مناطقهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

هناك الكثير من أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن أن تساعدك في وظائف التسويق القوية،

مثل جدولة المنشورات، وتحليل الأداء، والتقاط فرص العملاء المحتملين، والتفاعل مع العملاء، والمزيد.

صياغة قصة علامة تجارية مقنعة

الطريقة التي تصور بها علامتك التجارية لها تأثير كبير على شعور الناس تجاهها، فقد لجأت الشركات البارزة إلى السرد القصصي الفعال لنجاح تسويق علامتها التجارية.

حيث تساعد القصص دائمًا على تطوير علاقة عاطفية بين علامتك التجارية والجمهور المستهدف.

بصرف النظر عما تقوله وكيف تقوله، فإن الوسيلة التي تنقل علامتك التجارية من خلالها قصتها مهمة أيضًا.

وتعد وسائل التواصل الاجتماعي منصة فعالة للغاية لمشاركة قصص علامتك التجارية والتواصل مع الأشخاص.

اضغط على المحتوى الذي ينشئه المستخدم

يعد المحتوى الذي ينشئه المستخدمأحد أقوى الطرق للترويج لمنتجاتك أو خدماتك،ويثق الناس في الآخرين أكثر من الحيل التسويقية أو ادعاءات العلامات التجارية نفسها.

وسيحصل جمهورك المستهدف على تعليقات صادقة مباشرة من العملاء الآخرين بدلاً من الاضطرار إلى الثقة في ادعاءات علامتك التجارية.

ويعد هذا شكلاً من أشكال الدليل الاجتماعي الذي يساعد في وضع علامتك التجارية على أنها جديرة بالثقة.

تعتبر العناصر المرئية التي ينشئها المستخدمون أكثر موثوقية من أشكال المحتوى الأخرى،

ويوافق أكثر من 50% من المشاركين على أن العناصر المرئية التي ينشئها المستخدمون أكثر تأثيرًا وتأثيرًا من الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية.

تحسين المحتوى المرئي لوسائل التواصل الاجتماعي

أصبح الجمهور أكثر انتقائية ويرفض استخدام الصور المخزنة، ولكن كيف يمكنك إنشاء صور آسرة جديدة إذا كنت تفتقر إلى خبرة المصمم؟

بالنسبة لشركة ناشئة أو شركة صغيرة، قد لا يكون من الممكن استئجار مصمم، لا تقلق، لأن هناك الكثير من الأدوات المتاحة لمعالجة هذه المشكلة.

يمكن استخدام أدوات مثلPlaceitوCanvaوCello وVenngageلإنشاء رسومات مذهلة،واستنادًا إلى قناتك الترويجية وموضوع المنشور، فإنهم يقدمون مئات النماذج لتبدأ.

أيضًا، أثناء نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، عليك أن تأخذ في الاعتبار متطلبات حجم الصورة المختلفة لكل منصة.

في ظل المتاعب التي لا نهاية لها المتمثلة في الاحتفاظ بحسابات عملاء متعددة، غالبًا ما يخطئ المديرون الاجتماعيون في نشر صور ذات حجم خاطئ.

عزز عملك باستخدام إعلاناتInstagram

يعدInstagramأحد أكثر المنصات الاجتماعية استخدامًا للبيع الاجتماعي،ويوجد الآن أكثر من مليار مستخدم نشط على المنصة.

فمع وجود مجتمع ضخم ومتنوع عبر الإنترنت، أصبحInstagramمنصة قوية لوسائل التواصل الاجتماعي.

ويعتبر معدل المشاركة علىInstagramأعلى منه على Twitter أو Facebook. ومع البكرات والميزات الأخرى القابلة للتسوق، أصبح مدى الوصول استثنائيًا أيضًا.

لقد حان الوقت للاستفادة من قوة إعلاناتInstagramللتواصل مع المشترين المحتملين في جميع أنحاء العالم،فتأكد من أن إعلاناتك جذابة من الناحية المرئية وتستهدف الجمهور المناسب لضمان النجاح.

استخدم علامات التصنيف ذات الصلة

تعد علامات التصنيف طريقة رائعة لتحسين رؤية العلامة التجارية.

ولكن من أجل العثور على علامات التصنيف المناسبة لاستخدامها، يتعين عليك إجراء بعض الأبحاث للعثور على علامات التصنيف الأكثر صلة بعلامتك التجارية.

وسيساعدك هذا على استخدام علامات التصنيف بشكل فعال وتحقيق أقصى استفادة منها.

يجب أن تكون علامات التصنيف أيضًا ذات صلة بجمهورك المستهدف،فكلما كان الهاشتاج أكثر تحديدًا، كلما كان جمهورك أكثر ملاءمةً، حيث سيؤدي هذا إلى رؤية أفضل ومعدلات مشاركة أعلى.

حاول دائمًا استخدام أشكال مختلفة من علامات التصنيف من خلال تضمين علامة تصنيف عامة مع علامة تصنيف فريدة ومحددة.

فبمجرد معرفة ما الذي يناسبك، التزم به، واستخدم مجموعات مماثلة من علامات التصنيف على جميع منصات التواصل الاجتماعي.

وسيكون من الأسهل تحديد الداعمين الرئيسيين لك وتتبع الإشارات الخاصة بك بمساعدة علامات التصنيف هذه.

الاستفادة من تأييد الموظفين

إذا كنت ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية عبر جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي، فإن دعم الموظفين يعد أحد أفضل الاستراتيجيات.

لدى موظفيك أيضًا متابعين على مقابض وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، ومن أفضل من موظفيك لمساعدتك.

اطلب منهم مشاركة تجاربهم مع منتجك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم وجذب المزيد من اهتمام الجمهور.

لأنه بالمقارنة مع المشاهير، فإن الموظفين أكثر أهمية،فكما يمكن الوصول إليهم بسهولة ويعتبرون مصدرًا موثوقًا للتوصيات للمشترين المحتملين.

التوقيت الرئيسي للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي

السر وراء نجاح المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي هو مشاركة المنشور المناسب في الوقت المناسب. بغض النظر عن مدى قوة حملتك التسويقية، فإن التوقيت عامل حاسم،فقد لا تحصل على النتائج المرجوة إذا لم تقم بنشر مشاركاتك في الأوقات المناسبة.

بالنسبة للمسوق، قد يكون من الصعب حقًا التعامل مع العديد من منصات الوسائط الاجتماعية.

لذلك من المهم جدولة المنشورات لمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك لتسهيل هذه المهمة.

حتى لو لم تكن متاحًا، سيتأكد المجدول من نشر المحتوى في الوقت المناسب عندما يكون جمهورك المستهدف أكثر نشاطًا.

تستفيد كل شركة تقريبًا من قاعدة المستخدمين الواسعة وأدوات منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق أهدافها.

بينما يتنافس منافسوك، فإن الخسارة في هذه الوسيلة الرائعة يمكن أن تكلفك الكثير.

إنه الوقت المناسب لتنشيط جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لدفع النمو وتحقيق نتائج أفضل لعملك.

الاستراتيجيات الموضحة أعلاه هي أكثر الطرق نجاحًا وفعالية لزيادة البيع الاجتماعي وتحسين العلامة التجارية.

ابدأ معهم لجعل منتجات وخدمات علامتك التجارية مرئية للمشترين المحتملين ذوي الصلة بطريقة جذابة.

في الختام، يمكنك تقديم استشارة عبر موقع تزامن لتقنية المعلومات، بخصوص التسويق عبر مواقع التوصل الاجتماعي، و نحن بدورنا سنقوم بالرد عليك، و بناء لك خطة تسويقي و خطة محتوى تناسب نشاطك التجاري، للتواصل أو للأستفسار أضغط هنا .

شارك هذه المقالة
اترك لنا تعليق