افضل شركة تصميم متجر الكتروني في الإمارات
يعد تصميم مواقع التجارة الإلكترونية هو المظهر الجمالي لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، ويشير إلى كيفية عمل القطع والأجزاء المختلفة معًا لإنشاء مساحة وظيفية عبر الإنترنت لشركتك. ويتضمن تصميم المتجر الإلكتروني
- تصميم نمط الألوان والموضوع لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك
- اختيار نمط الخط وحجم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك
- إنشاء مظهر صفحات موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك
- إدراج الرسومات والشعارات ذات العلامات التجارية في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك
بشكل عام، يشير تصميم متجر الكتروني إلى المظهر الخارجي أو المادي لموقع الويب الخاص بك.
فمن خلال التصميم الجيد لمواقع التجارة الإلكترونية، يمكنك المساعدة في زيادة حركة الزيارات على الويب والتحويلات والمبيعات لشركتك.
ما أهمية تصميم متجر الكتروني
فيما يلي أهم أسباب تصميم متجر الكتروني:
- يحدد الانطباع الأول: 94% من الانطباعات الأولى تتعلق بتصميم الموقع.
وفي معظم الحالات، يكون موقع الويب الخاص بك هو التفاعل الأول الذي يجريه المستخدم مع علامتك التجارية،
لذا فإن تصميم الويب الخاص بك ضروري لمنح المستهلكين انطباعًا أوليًا دائمًا عن عملك ما يشجعهم على البقاء في موقعك.
- يعمل على تحسين تجربة المستخدم: 89% من المستخدمين سيتجهون الى منافس إذا كانت تجربتهم سيئة مع موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.
يعد تصميم متجر الكتروني خاص بنشاطك التجاري أمر في غاية الأهمية حيث يعطي انعكاساً هامة لجودة الخدمة التي تقدمها .
و يساعد ايضاً المستهلكون من العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها عن متجرك بسرعة وسهولة.
- يساعدك على التميز بين المنافسين: 73% من الشركات تستخدم تصميم الويب للتميز عن المنافسين . وهذا يعني، إذا كنت لا تستخدم تصميم الويب، فإن منافسيك يفعلون ذلك.
فمن خلال تنفيذ تصميم موقع مبتكر، يمكنك مساعدة موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك على التميز بين الآخرين وجذب المزيد من المستهلكين والمبيعات.
افضل شركة تصميم متجر الكتروني
العديد من أصحاب المشاريع يبحثون عن افضل شركة تصميم متجر الكتروني، فهم يعلمون بأن الأسواق الرئيسية مثل الأمازون وإيباي،
تتقيد بسياسات تقليدية للبيع، وتقلل هذه الأسواق من أهمية العلامات التجارية للتجار للحفاظ على مواقعهم.
وقد يحاول الباعة من خلال الأسواق الخاصة بهم على الإنترنت ومواقعهم العمل بطريقة مختلفة للسيطرة على عملائهم سواء كان الأمر يتعلق بإعادة ترتيب موضع المنتج أو تسليط الضوء على بيع المتجر،
ويمكن للتجار استخدام موقع الويب الخاص بهم للتواصل مباشرة مع عملائهم وتشجيع عمليات الشراء.
ولكن بسبب الكثير من الخيارات، قد لا يعرف أصحاب المتاجر عبر الإنترنت من أين يبدأون في تنظيم متاجرهم على الإنترنت.
وإليك عدة نصائح من خبرة أفضل شركات انشاء متاجر الكترونية تخبرك بتجربة المشترين لكل عنصر من عناصر متجرك عبر
تصميم موقع عبر شركة تصميم متجر الكتروني
لا يهم إذا كان لديك أفضل منتج وأفضل خدمة إذا كان موقع الويب الخاص بمتجرك رديئاً، فإن وجودك التجاري عبر الإنترنت محكوم عليه بالفشل.
ووفقا لدراسة كيسميتريكس، 93٪ من المشترين يعتبرون المظهر المرئي للموقع الإلكتروني هو العامل الأكثر أهمية عند عملية شراء.
خانة “من نحن” في موقعك الإلكتروني
إذا قام زائر ما بالضغط على خانة “من نحن” في الصفحة الخاصة بك، فهذا يعني أنهم مهتمون بالفعل في متجرك الإلكتروني، ما يتيح لك فرصة لإثبات له أو لها أن المنتج الخاص بك هو الأفضل.
ما عليك القيام به هو توضيح من أنت عليه بشكل جيد، وما تفعله والأهم من ذلك ما تقدمه للعملاء. جميع الشهادات والإنجازات وأي نوع من الإثبات الاجتماعي مرحب به هناك.
وتعد شركة تزامن افضل شركة تصميم متجر الكتروني في الامارات والسعودية، نظرًا لأنها تقدم تصاميم احترافية متميزة.
بالإضافة إلى أنها تقدم برمجة قوية وآمنة وتقدم لوحات تحكم بسيطة وسهلة، وتقدم أيضًا حماية للمواقع ما يضمن استمرار عملها.
انشاء متجر الكتروني في الامارات
يحتاج كل منا لرسم طريق مناسب، أو خريطة واضحة للبدء في أي مجال يبحث عنه، وبما أننا اليوم نتحدث عن التجارة في عالم الإنترنت والتسويق الرقمي،
إليك خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي من البداية للنهاية، تابع معنا:
الخطوة الأولى: اختيار التخصص واسم العلامة التجارية.
أفضل طريقة لاختيار ما تبيعه هي تحديد السوق المستهدفة التي تريد البيع فيها.
ويمكنك إنشاء متجر متعدد المنتجات أو متجر متخصص بنوع واحد فقط من المنتجات،فإذا وجدت منتجات ضمن فئة معينة، بدلاً من فئة أوسع (مثل سوق أمازون)، ستجد منافسة أقل.
الخطوة الثانية: تحديد مصادر الحصول على المنتج.
هناك ثلاث طرق للحصول على المنتج الذي سوف تقدمه على متجرك الخاص، الخيار الأول: والأصعب وهو الإنتاج الذاتي للمنتج،
الاختيار الثاني: والأقل مخاطرة الدروب شيبنج (Drop shipping)، حيث تعمل كوسيط بين متجر أساسي والمستهلك، الخيار الثالث: وهو الشراء من تجار الجملة والتخزين للاستعداد لطلبات الشراء.
الخطوة الثالثة: شراء اسم النطاق (domain name)
كل موقع يحتاج إلى اسم نطاق، فقد يمكنك التفكير في اسم النطاق الخاص بك كعنوانك على الإنترنت، على سبيل المثال
- google.com
- tazamun.ae
ويمكن لمنشئ متجرك الإلكتروني أن يشتري لك النطاق الخاص بمتجرك بسهولة.
الخطوة الرابعة: اختر منشئ لمتجرك الإلكتروني
بعد ذلك، اختر منشئ لمتجرك الاحترافي،ويمكن أن يكون من خلال مبرمج متخصص، أو عن طريق ووردبريس(wordpress), أو من خلال أحد المنصات الإلكترونية.
الخطوة الخامسة: تصميم المتجر الالكتروني
بعد اختيار منشئ متجرك الإلكتروني، تبدأ مرحلة التصميم مع مراعاة أن يكون التصميم احترافي وجذاب ومتجاوب مع الأحجام المختلفة للشاشات، لتسهيل على المستهلك عملية الشراء.
كما يجب إضافة مكونات هامة مثل: الصفحة الرئيسية، الصفحات الفرعية، اسم ووصف خاص بكل منتج، الصور، تقييمات العملاء، وغيرها الكثير.
الخطوة السادسة: تحديد وسائل الدفع والتوصيل.
تحتاج إلى اختيار بوابة دفع عبر الإنترنت Payment Gateways. وهي شركة متخصصة لتقبل المدفوعات عبر الإنترنت مثل paypal على سبيل المثال، لذلك عليك اختيار واحد.
وضع في اعتبارك أنه يدعم العديد من منشئي المتاجر الإلكترونية توفير بوابات الدفع عبر الإنترنت.
وأيضًا دعم طرق التوصيل، من خلال الاستعانة بأحد شركات الشحن المتخصصة، والتعاقد معها لضمان التوصيل للمستهلكين.
الخطوة السابعة: إطلاق متجرك الإلكتروني
بعد اكتمال البحث والتصميم، يمكنك إطلاق موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، سواء كان التصميم بواسطة مبرمج متخصص، أو أحد المنصات الإلكترونية، فستحتاج إلى البحث في موقعك عن أية مشكلات. على سبيل المثال، قد ترغب في التأكد من عمل الروابط المؤدية إلى قوائم المنتجات وصفحات الاتصال وعربات التسوق.
ونحن في شركة تزامن نقوم بتصميم العديد من المتاجر الالكترونية التى تتلائم مع نشاط كل عميل حتى يتمكن الجميع من تنمية أعمالهم من خلال التواجد عبر الانترنت،
لذلك ان كنت تبحث عن افضل شركة تصميم متجر الكتروني في الامارات والسعودية تساعدك على استهداف الجمهور الذين يبحثون عن خدماتك اومنتجاتك عليك بالتعاقد مع شركتنا
التي تعد واحدة من أفضل شركات التسويق الالكتروني في الوطن العربي .
تصميم متجر الكتروني
مع توفر العديد من منصات التجارة الإلكترونية التي يبدو أنها تقدم وظائف مماثلة، فإن اختيار المنصة المناسبة لشركتك قد يكون قرارًا صعبًا.
لذا، فإننا نشارك هنا بعض العوامل المهمة، والتي ستجعل من السهل عليك اختيار النظام الأساسي المناسب لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
الأمن
لن يشتري العملاء منتجات من موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك إذا لم يكونوا متأكدين من أن معلوماتهم المالية تظل محمية من المتسللين ولصوص البيانات.
لهذا السبب، أي منصة تختارها يجب أن تكون مجهزة بميزات الأمان الأساسية مثل التوافق مع PCI (صناعة بطاقات الدفع)، وشهادة SSL (طبقة المقابس الآمنة، ومنع الاحتيال والنسخ الاحتياطي للبيانات. كما يجب على النظام الأساسي أيضًا إجراء عمليات تدقيق أمني لتحديد المخاطر الأمنية المحتملة، لذلك يمكن إجراء التغييرات اللازمة لحماية العملاء من المخاطر.
تحسين محركات البحث
إذا تمكن العملاء من العثور على متجرك في محركات البحث أثناء البحث عن منتجات مثل تلك التي تقدمها، عندها فقط سيزورون موقع الويب الخاص بك.
لجعل موقعك في مرتبة أعلى ومرئيًا في محركات البحث، يلزم تحسين محركات البحث.
لهذا السبب، يجب أن يكون النظام الأساسي الذي تختاره مزودًا بالعديد من الميزات المتعلقة بتحسين محركات البحث مثل السماح للمستخدمين بكتابة وصف تعريفي للمنتج،
وإضافة مدونة إلى موقع الالكتروني الخاص بهم، واستخدام اسم المجال الخاص بهم، والسماح للعملاء بترك التعليقات، وموقع جوجل دعم الخرائط، وما إلى ذلك.
حيث أن وجود هذه الميزات في النظام الأساسي سيكون له تأثير مباشر على تصنيفات تحسين محركات البحث لموقعك.
تصميم الويب سريع الاستجابة
إذا اختارت متاجر التجارة الإلكترونية التي يكون لها موقع منفصل لسطح المكتب وموقع للهواتف المحمولة،
فسيتعين عليها إدارة حملات تسويقية مختلفة ولافتات ومعلومات المنتج والكتالوج وما إلى ذلك، وبالتالي سيؤدي هذا إلى زيادة تكاليفها واستهلاك المزيد من مواردها.
إن البديل الأفضل والفعال من حيث التكلفة لموقع سطح المكتب المنفصل وموقع الهاتف المحمول هو تصميم الويب سريع الاستجابة،
والذي يقوم تلقائيًا بضبط الموقع وفقًا لأحجام شاشات الأجهزة المختلفة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.
وبالتالي، يساعدك تصميم الويب سريع الاستجابة على توفير تجربة رائعة للمستخدمين بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.
وهناك بعض المميزات التي يجب أن تتوفر في شركة تصميم المتجر الالكتروني الخاص بك، وهي:
تقديم تصميم سهل الاستخدام
ولعل أهم ميزة يريدها العملاء في موقع التجارة الإلكترونية هي تجربة المستخدم الجيدة.
فإذا لم يتمكن عملاؤك من إيجاد طريقهم إلى موقعك على الويب أو كانوا يجدون صعوبة في العثور على ما يبحثون عنه، فمن المحتمل أن ينتقلوا بسرعة إلى أحد بائعي التجزئة الآخرين عبر الإنترنت.
تقديم ميزات متوافقة مع الهاتف المحمول
في السوق الحديثة، يعتمد مستهلكو التجارة الإلكترونية بشكل متزايد على أجهزتهم المحمولة،
ووفقًا لـSaleCycle، تم استخدام الأجهزة المحمولة في 56% من جميع عمليات الشراء عبر الإنترنت منذ عام 2020 وحتى الآن.
تقديم خيارات دفع متعددة
غالبًا ما يمثل التخلي عن عربة التسوق مشكلة كبيرة لتجار التجزئة عبر الإنترنت.
لتحسين فرصتك في إتمام الصفقة في عملية الدفع النهائية على موقع الويب الخاص بك، تأكد من جعل مرحلة الشراء سهلة قدر الإمكان لعملائك
من خلال تقديم طرق دفع متعددة عبر الإنترنت في عربة التسوق.