شركة تصميم فيديو موشن جرافيك
تحتل فيديوهات الموشن جرافيك مكانًا في كل أنواع محتوى الفيديو، فقد تراها على كل شاشة، سواء كنت على علم لذلك أم لا،
وأفضل فيديوهات الموشن جرافيك ينقل المعلومات بسلاسة لدرجة أنك قد لا تلاحظ أي انقطاع بصري، بدءًا من مقاطع الفيديو “التوضيحية” وحتى مقاطع الفيديو الإخبارية عبر القنوات الفضائية.
فقد يضم عالم فيديو الموشن جرافيك التجارية عددًا من المجالات والأنماط، حيث أن كلمة موشن جرافيك في حد ذاتها عبارة عن مصطلح شامل يشمل تقريبًا أي شيء له حركة.
هناك مجموعة فرعية من الرسوم المتحركة تكون مربكة بشكل خاص لبعض الناس، على الرغم من أنها موجودة في كل مكان حولنا في العصر الرقمي.
النوع المعني؟ الرسوم المتحركة. هذا النوع من الرسوم المتحركة منتشر في كل مكان لدرجة أنه يكاد يكون غير مرئي.
لكن الرسوم المتحركة هي أداة قوية حقًا عندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية التجارية والرسوم المتحركة التسويقية.
ما هو فيديو الموشن جرافيك
مقال ذات صلة: شركة برمجة تطبيق متجر الكتروني احترافي – 2024
فيديو الموشن جرافيك هو وسيلة للتواصل مع المشاهد، وإضافة عمق للقصة.
جنبا إلى جنب مع الموسيقى والنسخة الفعالة، يمكنهم أن يقدموا لنا رسالة، نستخدمها لإنشاء إعلانات وتسلسلات عناوين للأفلام ومقاطع فيديو توضيحية ومشاركة المعلومات.
فمنذ أن دخلت فيديوهات الموشن جرافيك المشهد لأول مرة، كان هناك جدل حول الخط الفاصل بينها وبين الرسوم المتحركة الكاملة.
خطوات عمل تصميم فيديو موشن جرافيك
مقال ذات صلة: أفضل قوالب ووردبريس عربية مدفوعة في عام 2024 – أقل من 100$
هناك أشياء تحتاج إلى أخذها في عين الاعتبار، مثل تأمين الاتاه الإبداعي أثناء كتابة السيناريو، والتسليمات المختلفة داخل كل مرحلة، وطريقة التنقل في التعليقات، وما إلى ذلك.
المرحلة الأولى: كتابة نص يحكي قصة
يبدأ الرسم المتحرك بالبرنامج النصي، على الرغم من أن الرسوم المتحركة قصيرة، وتتراوح عادةً من 30 ثانية إلى 3 دقائق، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى نص يوضح تفاصيل الحوار أو اتجاه القصة.
للعثور على قصتك، اسأل نفسك هذه الأسئلة:
• من الذي أحاول الوصول إليه؟
• ماذا أريد منهم أن يتعلموا؟ يتذكر؟ يفعل؟
• كيف أريد أن أجعلهم يشعرون؟
عندما تتعمق في النص الخاص بك، كن على دراية بعدد الكلمات، من المغري حشر أكبر قدر ممكن في النص الخاص بك، ولكن البساطة والوضوح هما المفتاح.
وتذكر أيضًا أن إحدى مزايا الحركة هي أنها تمنحك طرقًا متعددة لسرد قصتك.
على عكس الرسوم البيانية الثابتة التي تعتمد فيها على العناصر المرئية والنسخ لتحكي قصتك، تمنحك الرسومات المتحركة الحركة والصوت والأدوات الأخرى التي يمكنها القيام ببعض المهام الثقيلة.
أثناء صياغة السيناريو الخاص بك، فكر في أجزاء قصتك التي يمكن توصيلها بشكل أفضل من خلال ما يلي:
النص الحركي (أو الذي يظهر على الشاشة): يمكن أن يكون سرد القصص بالنص فقط أمرًا رائعًا في مواقف مثل المعارض التجارية حيث لا يكون الصوت خيارًا.
إنها أيضًا طريقة ذكية لإشراك الأشخاص، حيث يتعين عليهم إيلاء المزيد من الاهتمام عند القراءة.
التعليق الصوتي: في التسويق، نتحدث كثيرًا عن العثور على صوت علامتك التجارية .
يعد التعليق الصوتي فرصة للقيام بذلك حرفيًا، يصاحب VO الرسوم المتحركة التي تظهر على الشاشة، لذا يعمل الاثنان جنبًا إلى جنب، لكن كن حذرًا من المبالغة في البرمجة النصية.
المرئيات فقط: على الرغم من أنها ليست شائعة الاستخدام، إلا أنه لا يزال بإمكانك إنشاء رسم جذاب بدون نص.
المرحلة الثانية: القصة المصورة أثناء تبادل الأفكار حول المعالجة البصرية
بمجرد حصولك على السيناريو الخاص بك، يمكنك البدء في تصوره خلال مرحلة القصة المصورة، حيث يحدث هذا عندما تجمع النص والمرئيات معًا وتبدأ في رؤية المنتج النهائي يتشكل.
ابدأ جلسات القصة المصورة الخاصة بك من خلال تبادل الأفكار مع أعضاء من فريق التصميم والإنتاج الخاص بك.
بالنسبة لنا، يتضمن ذلك فريق الفيديو الأساسي لدينا: المنتجون والمخرجون الفنيون والمصممون ورسامي الرسوم المتحركة.
المرحلة الثالثة: خذ القصص المصورة الخاصة بك في التصميم
كما هو الحال مع أي مشروع مرئي تقوم بإنشائه، فإن الأسلوب واللون يتواصلان تمامًا مثل القصة نفسها. حتى عندما تعمل وفقًا لإرشادات علامتك التجارية الخاصة، يمكن أن تؤثر خيارات التصميم البسيطة بشكل كبير على التجربة.
بمجرد أن تكون لديك فكرة عن القصة المصورة مع الرسومات، يمكنك البدء في ترجمة القصص المصورة الخاصة بك إلى تصميمات فعلية.
ملحوظة: كل شيء في هذه المرحلة يتم استخدامه في مراحل الرسوم المتحركة النهائية، لذا خذ وقتًا للحصول على التفاصيل بشكل صحيح.
خلال هذه المرحلة، اكتب ملاحظاتك المرئية واطلب من فريق الإنتاج (وأي أصحاب مصلحة آخرين) مراجعتها قبل تمريرها إلى فريق الرسوم المتحركة لاستخدامها في المقطع النهائي.
المرحلة الرابعة: تحريك التصاميم النهائية
مرحلة الرسوم المتحركة هي عندما يجتمع كل شيء معًا،فإذا قمت بعملك وحصلت على موافقة على كل مرحلة، بحلول الوقت الذي تبدأ فيه الرسوم المتحركة، يجب أن يكون لدى الجميع فكرة جيدة عما سيأتي.
بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها:
التوقيت: السرعة يمكن أن تؤدي إلى نجاح أو فشل الرسم المتحرك الخاص بك.
متسرع للغاية ولن “يحصل” الناس على ما تريد أن تقوله لهم، أو بطيء جدًا وسوف تفقد انتباه الناس. بيس يبقي الناس مهتمين،وفكر في الاختلافات الإستراتيجية لإضافة الإثارة.
الموسيقى: كما هو الحال مع جميع العناصر الأخرى، تعد الموسيقى طبقة أخرى تقود سردك.
يمكن أن يضبط الحالة المزاجية، ويملأ الفجوات، ويؤثر على نبرة القصة.
ويمكن أن تؤدي الموسيقى المناسبة إلى نجاح أو فشل الفيديو الخاص بك، لذا تأكد من أنك تنقل الرسالة الصحيحة من خلال النغمة العامة لموسيقاك.
المؤثرات الصوتية: يعد تصميم الصوت، أو فن إضافة المؤثرات الصوتية، أو مزج الصوت، وما إلى ذلك، ضرورة مثل التأليف الموسيقي.
المفتاح هو استخدام ما يضيف قيمة إلى مشروعك فقط ولا يصرف الانتباه عن القصة التي تحاول سردها.
شركة تصميم فيديو موشن جرافيك
مقال ذات صلة: شركة تصميم موقع عقاري في الإمارات – الأفضل في 2024
تبرز تزامن لتقنية المعلومات كشركة موشن جرافيك بفضل تجربتها الواسعة في مجال تصميم موشن جرافيك واستنادها إلى فريق من الخبراء في التصميم والتسويق.
فقد تعتمد الشركة على تقديم راحة للعملاء من خلال خدمة العملاء المتاحة على مدار الساعة للرد على الاستفسارات وتقديم حلول مبتكرة.
وتُقدم “تزامن لتقنية المعلومات” تصميم فيديو موشن جرافيك احترافيًا يتميز بتكامل العناصر ويوضح المعلومات الشاملة حول الشركة، مساهمًا في توصيل فكرتها بفعالية للجمهور المستهدف.
كما تعتمد الشركة على أساليب وبرامج متطورة لتصميم موشن جرافيك يشمل رسومات ثلاثية الأبعاد ومؤثرات صوتية واقعية.
بالإضافة إلى ذلك، تقوم “تزامن لتقنية المعلومات”بتحليل شامل للسوق وتحديد الفئات المستهدفة وتحليل المنافسين لضمان تصميم فيديو موشن جرافيك يتناسب تمامًا مع الشركة ومنتجاتها.
كما أن الأسعار المناسبة والعروض والخصومات الجذابة تجعل تكلفة تصميم الموشن جرافيك معقولة لجميع العملاء، ما يجعل تزامنخيارًا مميزًا لتلبية احتياجات التصميم.
الوقت المتوقع لإنتاج الفيديو مع شركة تزامن
في كثير من الأحيان، يمكن أن يستغرق فيديو الرسوم المتحركة الرائع من حوالي 1 إلى 6 أسابيع.
على الرغم ما قد يكون متوقعًا، قد تستغرق مقاطع الفيديو النموذجية بضعة أيام فقط نظرًا لأنه تم تنظيمها مسبقًا.
كم تكلفة استثمارك في فيديو الموشن
مقال ذات صلة: كيفية اختيار أفضل نظام إدارة محتوى (CMS) لموقعك الإلكتروني
تختلف تكلفة خدمات الرسوم المتحركة بشكل كبير اعتمادًا على مدى تعقيد المشروع ومستوى خبرة وخبرة المصمم وطول المنتج النهائي.
في المتوسط، قد تتراوح تكلفة الرسوم المتحركة الأساسية من 100 دولار إلى 2,500 دولار، في حين أن المشاريع الأكثر تعقيدًا يمكن أن تتراوح من 3,000 دولار إلى 10,000 دولار أو أكثر حسب نوع الفديو.
تشمل العوامل التي يمكن أن تؤثر على التكلفة عدد المراجعات وعدد عناصر الفيديو ومقدار الوقت المطلوب للمصمم لإنشاء الرسومات.
من المهم الحصول على عروض أسعار من مصممين متعددين لمقارنة الأسعار والخدمات لضمان حصولك على أفضل قيمة مقابل أموالك.
فيما يلي نظرة على العناصر الأساسية التي تؤثر على تكلفة مقاطع الفيديو الخاصة بتصميم الحركة:
أنواع الرسوم المتحركة:
من الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد للشخصيات إلى إنشاء عناصر ثلاثية الأبعاد ومناظر طبيعية رقمية، كل نوع من الرسوم المتحركة له سعره الخاص.
فالرسوم المتحركة ذات التصميم المسطح عادة ما تكون أقل تكلفة من الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.
فيديو بوب:
قد يؤدي اختيار التأثيرات العصرية مثل الطباعة الحركية والمعالجات الرسومية الأخرى إلى زيادة التكاليف.
وقد تلعب أهداف تسويق المنتج دورًا هنا، اعتمادًا على النتيجة المرجوة، قد يعني ذلك تكاليف إضافية فيما يتعلق بكتابة السيناريو وموهبة التعليق الصوتي وعناصر أخرى.
التعقيد:
الوقت اللازم لإنشاء صور معقدة سيؤدي إلى زيادة التكلفة الإجمالية، تميل مقاطع فيديو المنتجات التي تحتوي على مفاهيم معقدة إلى الحصول على ميزانيات أعلى من تلك التي تحتوي على مواضيع أو رسائل أبسط.
بالإضافة إلى ذلك، تتطلب بعض أنماط الرسوم المتحركة المزيد من العمل أكثر من غيرها.
خاتمة:
يُعتبر مجال الموشن جرافيك حالياً من أفضل المهن للمصممين، وذلك نظراً لأنه أصبح الوسيلة الأسمى والأفضل التي تحتاجها جميع الشركات والعلامات التجارية للإستفادة منها بتوصيل رسالتهم إلى العملاء بشكل جذاب ومقنع، إذا كنت بحاجة لتصميم فديو موشن جرافيك يسعدنا تقديم لك أستشارة مجانية بخصوص هذا الموضوع لذلك لا تترد في التواصل معنا عبر تقنية الوتسأب.