صفحة الهبوط هي صفحة إنترنت مستقلة يمكن للعملاء المحتملين “الوصول إليها” عند النقر عليها من بريد إلكتروني أو إعلان أو أي موقع رقمي آخر.
تهدف صفحة الهبوط إلى التقاط المعلومات من جهات الاتصال مقابل شيء ذي قيمة، مثل رمز عرض البيع بالتجزئة أو رؤى الأعمال التجارية (B2B) في شكل مستند تقني.
تختلف صفحات الهبوط عن صفحات الإنترنت الأخرى من حيث أنها لا تعيش في التنقل الدائم لموقع الويب، كما إنها تخدم غرضًا محددًا في لحظة معينة من الحملة الإعلانية الموجهة إلى الجمهور المستهدف
عادةً ما توفر الصفحة الرئيسية لموقع الويب نظرة عامة على النشاط التجاري، ولكن إذا كان لديك هدف محدد قصير المدى،
فإن الصفحة المقصودة هي قناة تسويقية قيمة عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك في الوصول إلى هذا الهدف في رحلة المشتري.
نظرًا لأن صفحات الهبوط مصممة لجمهور مستهدف محدد، فإنها تمنحك فرصة مثالية لتحويل الزوار إلى عملاء يدفعون.
تعد صفحات الهبوط مثالية للحملات الإعلانية الرقمية، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا أدوات مفيدة عند توصيل رمز الاستجابة السريعة الموجود على المواد التسويقية المطبوعة بصفحة معينة.
الهدف من صفحات الهبوط هو تحويل الزوار، لذا فهي أداة أساسية يجب أن تكون تحت تصرفك لجميع أنواع الحملات التسويقية.
ما هي صفحات الهبوط؟
مقال ذات صلة: شركة برمجة تطبيق متجر الكتروني احترافي – 2024
صفحات الهبوط هي صفحة إنترنت مستقلة “يصل إليها” الشخص بعد النقر عليها من بريد إلكتروني أو إعلان أو أي موقع رقمي آخر.
ويجب أن تتضمن كل إستراتيجية محتوى استخدام صفحات الهبوط لتحويل المزيد من الزيارات وزيادة التحويلات.
بمجرد وصول المستخدم إلى صفحات الهبوط، يتم تشجيعه على اتخاذ إجراء، مثل الانضمام إلى قائمتك أو شراء منتجاتك .
وإذا اتخذ المستخدم الإجراء المطلوب المحدد، فهذا يعني أن صفحات الهبوط قد نجحت في تحويله.
عادةً، تشجع صفحات الهبوط مستخدميها فقط على اتخاذ إجراء واحد، مثل ملء نموذج الاشتراك المخصص على الصفحة. لماذا؟
هذا بسبب ما يسميه الباحثون “مفارقة الاختيار”. بعبارات بسيطة، هذا يعني أنه كلما زاد عدد الخيارات التي تعطيها للناس، كلما كان من الصعب عليهم اتخاذ القرار والتصرف.
تخيل أنك تقدم كتابًا إلكترونيًا مجانيًا. ولكن على صفحات الهبوط، يمكنك أيضًا دعوة المستخدمين لزيارة مدونتك وشراء منتج والاطلاع على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
مع كل طلب، تقل فرص قيام المستخدمين بتنزيل كتابك الإلكتروني الجديد لأنك وجهت انتباههم بعيدًا عن هدفك الأساسي.
في النهاية، قد تؤدي كثرة الخيارات إلى إرباك المستخدمين، مما يؤدي إلى توقفهم وعدم اتخاذ أي إجراء على الإطلاق.
ولهذا السبب من المهم التركيز على عبارة واحدة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) بدلاً من 3 أو 4.
ولهذا السبب يجب أن تحتوي صفحات الهبوط على تسلسل هرمي مرئي واضح وعرض قيمة، ويجب اختبارها للحصول على أفضل تحسين للتحويل.
ما الفرق بين صفحة الهبوط والموقع
مقال ذات صلة: شركة تصميم فيديو موشن جرافيك (رقم 1 في السعودية والإمارات)
فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية بين صفحات الهبوط وموقع الويب:
التركيز:
تركز مواقع الويب على الاستكشاف في جميع جوانب تواجد المؤسسة عبر الإنترنت.
على سبيل المثال، يمكنك استخدام موقع ويب لسرد قصة شركة، ووصف منتج أو خدمة، وتحسين جهود تحسين محرك البحث، وجذب العملاء من خلال بيانات المهمة والقيم.
تعد صفحات الهبوط مفيدة لتحقيق أهداف حملة تسويقية معينة أو عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. لديها نية أقوى لإنشاء تحويل العملاء من خلال الإقناع.
التخصيص:
توفر صفحات الهبوط للمالك القدرة على تخصيص تجربة الزائر.
وفي هذا النوع من الصفحات، يمكن للمالك عرض عرض ترويجي أو خصم معين وجذب عملاء مختلفين من خلال شرائح السوق المستهدفة.
غالبًا ما يكون لموقع الويب تصميم عام يجذب عددًا أكبر من المستخدمين، يشاهد زوار موقع الويب دائمًا نفس الصفحات التي يشاهدها زملاؤهم من الزوار مع القليل من التخصيص المدمج.
استهداف الجمهور:
تتيح لك صفحات الهبوط المخصصة استهداف جمهور معين.
على سبيل المثال، يمكن لمتاجر الأحذية بالتجزئة عبر الإنترنت إنشاء صفحات الهبوط للأحذية الرياضية النسائية والأحذية الرياضية للرجال والأحذية الرياضية للأطفال
أو تقسيمها بشكل أكبر حسب العلامة التجارية أو السعر أو النمط.
وتجذب مواقع الويب جمهورًا أوسع لتكون ذات قيمة للعملاء الجدد أو العائدين، لذلك غالبًا ما تكون الرسائل عامة وتؤدي إلى أجزاء أخرى من موقع الويب لمزيد من الاستكشاف.
فهي تقوم بإعلام وتوجيه حركة المرور، لا سيما أنه قد يكون من الصعب فهم الهدف الفريد لكل زائر.
معدل التحويل:
اعتمادًا على الاستراتيجيات التي تنفذها، قد ترى معدلات تحويل أعلى لصفحة هبوط واحدة مقارنةً بأي صفحة ويب واحدة على موقع الويب الخاص بك.
قد يكون عدد المبيعات أو عمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني التي تحصل عليها أعلى على الصفحة المقصودة لأن غرضها الوحيد هو زيادة التحويلات.
يمكنك تصميم صفحات موقع الويب الخاص بك ككل لتكون بمثابة مواد تعليمية أو تعليمية أكثر.
المزيد من الخيارات:
يوفر موقع الويب المزيد من الخيارات للزائر للتنقل عبر علامات التبويب أو القوائم المنسدلة نظرًا لأن هدفه هو الاستكشاف.
تحتوي صفحات الهبوط على خيارات أقل وقد توجه العملاء إلى خيار واحد. على سبيل المثال، قد يشعر المستخدم
الذي يصادف صفحة مقصودة بأنه مضطر إلى اتخاذ إجراء من خلال النقر على زر الحث على اتخاذ إجراء الذي يقول “اشتري الآن” أو “اشترك اليوم”.
أنواع صفحات الهبوط
مقال ذات صلة: شركة برمجة تطبيق متجر الكتروني احترافي – 2024
تعد صفحات الهبوط جزءًا حيويًا من أي استراتيجية تسويقية، ولهذا السبب من المهم معرفة الاختلافات بينها. سيساعدك ذلك على اختيار الصفحة المناسبة للغرض الصحيح.
صفحات الهبوط الضغط
تعد صفحات الضغط رائعة للحصول على معلومات الاتصال وحتى لحجز المواعيد.
إنها صفحة هبوط فعالة لأنها توفر محتوى مسورًا أو مطالبة تطلب عنوان البريد الإلكتروني للزائر أو تفاصيل الموعد لتلقي رسالة إخبارية أو كتاب إلكتروني أو ورقة بيضاء أو حجز فترة زمنية محددة.
والغرض من ذلك هو الضغط على رسائل البريد الإلكتروني أو جدولة المواعيد من الزوار، وهذه الصفحات قصيرة وحلوة ومباشرة.
صفحة الهبوط لجلب العملاء المحتملين
تشبه صفحة التقاط العميل المتوقع صفحة الضغط ولكنها تلتقط بشكل عام المزيد من المعلومات مثل الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
تعد صفحات الهبوط لجيل العملاء المحتملين رائعة لتوليد عملاء محتملين مؤهلين للتسويق والذين أظهروا اهتمامًا حقيقيًا بمنتجك أو خدمتك.
الصفحة المقصودة للفيديو
منذ اللحظة التي يقوم فيها شخص ما بتحميل صفحة فيديو مقصودة، يتم تركيز انتباهه على الفيديو. عادةً،
لا يحتوي الفيديو على أزرار تشغيل/إيقاف مؤقت، لذلك يتم قفل الزائرين حصريًا لمشاهدة الفيديو.
باستخدام بعض الأساليب الذكية، يمكنك إظهار النموذج أو الزر بعد أن يشاهد الزائرون 30% و50% و90% من الفيديو.
صفحات الهبوط المقصودة للنقر
صفحات الهبوط للنقر هي صفحة توفر معلومات تفصيلية حول العرض لإقناع الزائر “بالنقر” للوصول إلى صفحة تركز على التحويل مثل صفحة المبيعات أو صفحة جذب العملاء المحتملين .
تعتبر هذه الصفحات رائعة لتشجيع الزوار وبناء الثقة وتأهيل حركة المرور.
فيما يلي بعض المزايا المحتملة لاستخدام صفحات الهبوطالتي يتم النقر عليها.
زيادة التحويلات: يسمح للزائرين بالتركيز على إجراء معين ويعرض النموذج فقط عندما يكون العميل المحتمل جاهزًا لملءه.
فهو يساعد في إعطاء نظرة أكثر نظافة ووضوحًا لصفحة الهبوط من خلال جعلها أكثر تركيزًا على كسب ثقة المستهلك من خلال المحتوى ذي الصلة والمتابعة باستخدام نموذج.
تتبع وتحليل أفضل: يمكن تصميمه باستخدام أدوات التتبع والتحليل، مثل Google Analytics، مما يسمح للشركات بتتبع أداء الصفحة واتخاذ قرارات تعتمد على البيانات.
صفحات الهبوط للمبيعات
صفحة المبيعات هي صفحات هبوط مصممة لتحويل زوار موقع الويب الخاص بك إلى عملاء.
تعتبر هذه الصفحات رائعة بالنسبة إلى الجزء السفلي من مسار التحويل ، حيث يكون العملاء في المراحل الأخيرة من رحلة المشتري .
تحاكي هذه الصفحات رسائل مبيعات البريد المباشر؛ ومن ثم فهي طويلة ومفصلة إلى حد ما.
هيكل صفحة المبيعات
• عنوان ملفت للنظر مع فكرة كبيرة + CTA قوية (في الجزء المرئي من الصفحة)
• كيف يعمل (الرسوم التوضيحية) + الوصف
• مراجعات من وسائل الإعلام
• قسم الولايات المتحدة ضدهم
• جميع المزايا + الرسوم التوضيحية
• التعليقات
مميزات إنشاء صفحة هبوط
البساطة:
يمكن إنشاء صفحات الهبوط وإطلاقها في غضون ساعات، دون إضاعة الوقت والمال.
عرض واحد مستهدف فقط:
لا يحتوي موقع الهبوط على معلومات أو عناصر وظيفية قد تشتت انتباه الزائر.
هنا، النصوص هي تركيز الجاذبية وفوائد عرض المنتج. يتم إدراك مثل هذه الصفحة بسرعة وسهولة وبشكل لا لبس فيه.
الملاحة الأولية:
عادةً ما يتضمن التفاعل مع الصفحة المقصودة التمرير فقط، من خلال التمرير خلال الصفحة المقصودة، يتلقى المستخدم تدريجيًا معلومات ترشده خلال مسار تحويل المبيعات بالكامل.
يجب إنشاء البنية بطريقة تمكن من تنفيذ النشاط المستهدف في أي مرحلة من مراحل التمرير.
نتيجة سريعة:
نظرا لأن الهبوط يركز على جمهور معين، فإن تحويله أعلى بعدة مرات من تحويل موقع واحد، يمكن أن ينمو تحويل الصفحة المقصودة من 30% وأعلى.
تحميل سريع:
حتى في ظروف الإنترنت البطيئة، يتم تحميل صفحات الهبوطبسرعة.
القدرة على جمع الخيوط:
يعد مفهوم صفحات الهبوط مثاليًا لتوليد العملاء المحتملين. حتى لو ترك المستخدم تفاصيل الاتصال الخاصة به فقط، فمن الممكن إقناعه بالإجراء المستهدف في المستقبل.
وللقيام بذلك، توجد اليوم مجموعة كاملة من الأدوات، على سبيل المثال، التسويق عبر البريد الإلكتروني أو إعادة الاستهداف.
منخفضة التكلفة:
أدوات إنشاء صفحات الهبوط غير مكلفة، ما عليك سوى دفع رسوم اشتراك لاستخدام أداة إنشاء الصفحات وإنشاء صفحاتك.
إجراء التغييرات في دقائق:
إذا رأيت أنه من الضروري تغيير أو حذف أي عنصر في صفحتك المقصودة، فيمكنك إجراء التغييرات بسرعة وبشكل مستقل. للقيام بذلك، لا تحتاج إلى تحديد المهام للمقاول ووضع المواصفات الفنية.
كيفية أنشاء صفحة هبوط بسيطة على ووردبريس
مقال ذات صلة: كيفية اختيار أفضل نظام إدارة محتوى (CMS) لموقعك الإلكتروني
عند إنشاء صفحة هبوط فيWordPress، يمكنك الاختيار بين استخدام محرر الصفحات المدمج فيWordPressأو البرنامج الإضافي.
إذا كنت تريد أيضًا نصائح لإنشاء مواقع متجر WordPress عبر الإنترنت بسرعة، فاطلع على دليلنا لطريقة أسرع لإنشاء مواقعWordPress.
إنشاء صفحة مقصودة في محرر WordPress
في دليل المبتدئين الخاص بنا إلىWordPress، تحدثنا عن الفرق بين المنشورات والصفحات.
المنشورات هي إدخالات مدونة، والصفحات مخصصة لمزيد من المحتوى الثابت، يمكنك إنشاء صفحة مقصودة بالانتقال إلى “الصفحات” و”إضافة جديد” فيWordPress.
المشكلة هي أن خياراتك محدودة بعض الشيء. يختار العديد من الأشخاص إزالة روابط التنقل والتذييل من صفحات الهبوط لتقليل فرص مغادرة شخص ما للصفحة،
قبل إكمال النموذج أو إجراء عملية شراء. اعتمادًا على القالب الخاص بك، قد يكون تخصيص التصميم باستخدام محرر الصفحة الأصلية أمرًا صعبًا.
استخدام البرنامج المساعد
للحصول على تجربة بناء أسهل، فكر في استخدام مكون إضافي مخصص لإنشاء الصفحات المقصودة.
يعد SeedProd أحد المكونات الإضافية الأكثر شيوعًا لإنشاء الصفحات المقصودة فيWordPress.
بعد تثبيت البرنامج المساعد، يمكنك الاختيار من بين القوالب المختلفة. يجب عليك الاشتراك لفتح جميع القوالب.
استخدام منشئ الصفحة
إذا قمت بإنشاء موقع الويب الخاص بعميلك باستخدام مكون إضافي لإنشاء الصفحات، فيمكنك استخدام نفس المكون الإضافي لتصميم الصفحات المقصودة وإنشائها.
تتضمن المكونات الإضافية الشائعة لإنشاء الصفحات ما يلي:
• عنصر
• ديفي
• بيفر بيلدر
• WPBakery
قم بإنشاء صفحة جديدة ثم ابحث عن خيارات القالب لصفحات الهبوط، يعد هذا الخيار رائعًا لأنه يمكنك استيراد الخطوط والألوان والعلامة التجارية للموقع الحالي إلى الصفحة المقصودة.
استخدام خدمة التصميم
إذا كان لا يزال لديك تحفظات بشأن إنشاء صفحات الهبوط الخاصة بك، فهناك الكثير من المحترفين المؤهلين الذين سيصممون صفحاتك لك بسعر مناسب.
يمكن لخدمة تصميم موقعWordPressإنشاء مجموعة من الصفحات لك بسعر لمرة واحدة. يمكنك أيضًا البحث عن المطورين المستقلين، الذين عادةً ما يتقاضون رسومًا بالساعة.
تصميم صفحة هبوط مع تزامن
مقال ذات صلة: شركة تصميم موقع عقاري في الإمارات – الأفضل في 2024
تحديد أهدافك بدقة:
تحدد تزامن غرضك من تصميم صفحات الهبوط بعد اختيارك لنوع الصفحات التي يحتاجها موقعك ليرتفع سهم أرباحه.
استهداف جمهورك:
تحديد فئة الجمهور المستهدف من خلال إجاباتك على هذه التساؤلات:
• ماذا سيفعل زوارك في صفحة الهبوط؟
• ما الذي يفضلونه؟
• ما هي اهتماماتهم؟
• كيف يختار شراء منتجاتك؟
توصيل رسالتك:
تقوم تزامن بدراسة مبادئ وقيمة علامتك التجارية لتحدد الرسالة التي تصدرها للجمهور في الصفحات قبل تصميمها.
ما الذي سنقوم به:
سنعمل على كتابة نسخة مدروسة لصفحة الهبوط الخاصة بك تحتوي على:
● العنوان الرئيسي
منحك عنوانًا جذابًا يثير انتباه الزائر من الوهلة الأولى.
● النص الأساسي
تقديم شرحًا سريعًا عن المنتج أو الخدمة التي تريد التسويق لها، وإن لزم الأمر توفير تفسيرًا أطول للخدمات المعقدة.
● CTA
إنشاء طلب واضح وقابل للتنفيذ من طرف عملائك.
● الصور
أظهرت الدراسات أن 92% من المستهلكين يقولون أن العناصر المرئية هي العامل المؤثر الرئيسي على قرارهم للشراء، لذلك سنقوم بتضمين صور عالية الجودة تعرض منتجاتك بشكل لافت للنظر.
● الفيديو
إضافة الفيدوهات في صفحات الهبوط الخاصة بك، والتي تعد من أكثر الإضافات فعالية على الإطلاق. إذ ثَبَتَ أن 96% من المستهلكين يجدون مقاطع الفيديو مفيدة عند اتخاذ قرار الشراء عبر الإنترنت.
● وصف المنتج
أثبتت الدراسات أن 79% من الأشخاص يميلون إلى مسح صفحة الويب بدلًا من قراءتها، لذلك سنقوم بكتابة وصف مباشر لأعمالك يوضح ما تبيعه ولماذا يجب على جمهورك الحصول عليه.
● المراجعات
تقول الإحصائيات أن 85% من المستهلكين يثقون في المراجعات عبر الإنترنت لذلك نقوم في تزامن بتضمين التعليقات الإيجابية على صفحتك المقصودة.
● الخصومات
أظهرت الدراسات أن 57% من المستهلكين يقولون أن الشركات التي تقدم صفقات تَبرُزُ في المنافسة، لذلك أثناء تصميمنا لصفحة الهبوط الخاصة بك سنقوم بتضمين أكواد خصم أو قسائم شراء مجانية محدودة.
الخاتمة
في الختام، تعد صفحات الهبوط أداة أساسية في عالم التسويق الرقمي والتكنولوجيا، حيث تلعب دوراً محورياً في تحويل الزوار إلى عملاء حقيقين.
بفهمك أساسيتها وأهميتها، سوف تدرك فوراً أنها ليست مجرد صفحة على الإنترنت، بل هي واجهة تفاعلية تهدف إلى تحقيق أهدافك باحترافية.
لننطلق في رحلة التحول الرقمي بثقة، مستخدمين صفحات الهبوط كأداة رئيسية للوصول إلى عملائنا وتحقيق النمو المستدام لأعمالنا، إذا كنت مهتم في إنشاء صفحة مميزة تحقق لك أداء عالي وتعزز وجودك الرقمي تواصل مع شركة تزامن لتقنية المعلومات عبر موقعها الإلكتروني حيث سوف تساعدك إنشاء صفحة هبوط مميزة بداً من حجز الدومين والاستضافة إلى التخطيط والإنشاء والتشغيل.