10 أسرار حول كيفية كتابة محتوى تسويقي ناجح

admin
By admin

10 أسرار حول كيفية كتابة محتوى تسويقي ناجح

تعد كتابة المحتوى في مجال التسويق الرقمي هي عملية إنتاج المحتوى، غالبًا لأغراض التسويق.

وعلى الرغم من أنك قد تربط هذا التعريف بأشياء مثل منشورات المدونة والصفحات المقصودة لموقع الويب،

إلا أنه يمكن أن يتضمن أيضًا أي شكل من أشكال المحتوى الذي يتطلب التخطيط والكتابة والتحرير.

غالبًا ما يقوم مؤلفو المحتوى بكتابة منشورات مدونة وصفحات ويب، وصياغة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني،

اعلان لموقع تزامن لتقنية المعلومات

وحتى العمل على البيانات الصحفية ونصوص الفيديو أو الصوت، حيث إنه مجال متنوع يمس العديد من مجالات التسويق الرقمي المختلفة.

 

كيفية كتابة محتوى تسويقي

فيما يلي بعض النصائح لكتابة المحتوى يجب أن يعرفها كل مسوق:

اختر موضوعًا ذا صلة

عند كتابة المحتوى، يتعين عليك اختيار موضوع ذي صلة بعلامتك التجارية وجمهورك المستهدف .

من خلال التركيز على المواضيع ذات الصلة، يمكنك بناء سمعة طيبة كخبير في هذا الموضوع، بهذه الطريقة، من المرجح أن يتفاعل العملاء المحتملون مع عملك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التركيز على الملاءمة وعرض معرفتك يمكن أن يساعد في تحسين محرك البحث الخاص بك SEO

ابحث عن الموضوعات الشائعة والشائعة في مجال عملك باستخدام أداة البحث عن المواضيع فيSemrush.


اختر التنسيق الصحيح

للحصول على فكرة عن أفضل تنسيق للموضوع، تحقق من Google.

على سبيل المثال، تهيمن المقالات الطويلة على نتائج البحث عن “كيفية الاستثمار في الأسهم”.

وبدلاً من ذلك، يمكنك البدء بالتنسيق ثم اختيار الموضوع.

وتذكر أن الأنواع المختلفة من المحتوى المكتوب يمكن أن تساعدك في الوصول إلى جماهير مختلفة، وتحقيق أهداف مختلفة،لذلك، من المفيد استخدام المزيج.

إنشاء مخطط تفصيلي

لا تقفز إلى كتابة المحتوى بدون خطة واضحة، قم بإنشاء مخطط تفصيلي أولاً.

فمخطط المحتوى هو إطار عمل لجزء من المحتوى،ويساعدك على الاستمرار في التركيز أثناء عملية الكتابة وتجنب أي مشاكل.

لذلك، خذ الوقت الكافي للقيام بما يلي:

  • اكتب ملخصًا موجزًا للمحتوى الذي تريد إنشاءه
  • ابتكر بنية المحتوى ولاحظ النقاط التي ستدرجها في كل قسم
  • جمع الموارد المفيدة، مثل الروابط والصور

 

كن مفيدًا

يجب أن يكون المحتوى مفيد، لأن المحتوى غير المفيد قد يضر أكثر مما ينفع،ويمكن أن يضر بسمعة علامتك التجارية،وإبعاد العملاء، وتؤثر سلبا على تصنيفات جوجل الخاصة بك.

المحتوى المفيد هو المحتوى الذي يلبي (أو يتجاوز) توقعات القارئ، ويتركهم يشعرون بالرضا.

تأكد من أن المحتوى المكتوب الخاص بك هو:

  • فعال: قم بتضمين تعليمات وأمثلة مفصلة لمساعدة القراء.
  • شامل : أجب عن أسئلة المتابعة واقترح موارد إضافية.
  • جدير بالثقة : قم بتضمين معلومات موثوقة وحديثة فقط.
  • مستهدفة : قم بإنشائه مع وضع احتياجات وتفضيلات جمهورك المستهدف في الاعتبار.

إذا أمكن، قم بجمع التعليقات من القراء باستخدام استطلاعات الرأي أو الاستطلاعات، ثم التصرف على ذلك.

 

10 أسرار حول كيفية كتابة محتوى تسويقي ناجح

إن إنشاء محتوى رائع يجذب انتباه جمهورك ويحافظ عليه ويشجعهم على القيام بما تريد منهم أن يفعلوه ليس بالأمر الصعب، إذا كنت تفهم الأساسيات.

إليك عشر نصائح يمكنك استخدامها لإنشاء محتوى رائع بسرعة وسهولة.

 

اعرف جمهورك

من هو القارئ / العميل / العميل المثالي بالنسبة لك؟ كيف يبدو هذا الشخص ويفكر فيه ويهتم به ويقلق بشأنه؟

كيف يمكن لمعلوماتك أن تجعل يومهم أسهل أو أفضل أو أكثر إشراقا؟

يعد بناء شخصيات، مثل “جوان” أو “بوب” وتجسيدها طريقة رائعة للقيام بذلك.

فإذا كنت بحاجة إلى ذلك، فاستخدم ورقة شخصيات لعبة تمثيل الأدوار أو أي شيء مشابه كقالب للحصول على صورة للقارئ المثالي.

 

لا تقتل اللغة الإنجليزية

يجب أن يكون عملك أصليًا قبل كل شيء، هذا لا يمنحك فرصة لتكون كسولا في استخدامات اللغة الإنجليزية الجيدة! تعتبر التهجئة والأحرف الكبيرة وعلامات الترقيم والنحو كلها مهمة جدًا.

هل تريد أن يرى قراؤك شركة تبدو وكأنهم يعرفون كيفية التواصل بشكل فعال، أو شركة لا تهتم كثيرًا بأي شيء سوى حثهم على فتح محافظهم؟

 

خطط للمسح الضوئي

معظم القراء أشخاص مشغولون ولن يأخذوا الوقت الكافي لتحليل كل كلمة تكتبها،كما إنهم يبحثون عن الوجبات الجاهزة السريعة والقابلة للتنفيذ.

كما إن تقسيم النص الخاص بك إلى فقرات قصيرة تحتوي على الكثير من المسافات البيضاء والنقاط النقطية والقوائم المرقمة والصور

يجعل المحتوى الخاص بك أكثر سهولة في الاستخدام وأقل رعبًا من الكتل النصية العملاقة.

 

التقط صورة

لقد تحدثنا سابقًا عن الصور، لكن هذا يستحق التكرار حقًا،فكلما زاد عدد الصور عالية الجودة التي يمكنك العثور عليها وتضمينها والتي تكون ذات صلة بالمحتوى الخاص بك،

كان أداء المحتوى الخاص بك أفضل في جذب انتباه القراء والحفاظ عليه.

 

اجعل عنوانك يجذب الانتباه

إذا كنت تريد أن يقرأ المزيد من الأشخاص مقالتك، فيجب أن يحظى العنوان الرئيسي بالاهتمام أولاً.

كما إن استخدام الأرقام، وتقديم سؤال، وإثارة الجدل، واختيار الكلمات الرئيسية المصممة لجذب اهتمام القارئ المثالي بسرعة، كلها طرق لتحقيق ذلك، وكلما تمكنت من الاختلاط أكثر، كلما كان ذلك أفضل!

 

أعطهم شيئًا يمكنهم استخدامه

إذا كان بإمكان جمهورك الانتقال مباشرة من مقالتك إلى تطبيق ما تحدثت عنه، فهذا يمنحهم قيمة. القيمة تضفي المصداقية، والمصداقية تعني أنهم وغيرهم، من المرجح أن يقرؤوا مقالاتك في المستقبل.

 

امنحهم شيئًا مميزًا

يعتمد عدد كبير جدًا من المدونين على “تقيؤ الكلمات” (نفس الأشياء التي يمكنك العثور عليها في عشرين مكانًا آخر دون أن تحاول ذلك).

ركز على الحصول على مقابلة خاصة، أو أسئلة وأجوبة مع أحد الخبراء، أو غيرها من الميزات الخاصة التي لا يمكن لأي شخص آخر تقديمها، وهذا يساعد على تعزيز السلطة أيضًا.

 

امزج المحتوى الخاص بك

لا يتعلم الجميع بشكل فعال من النص، بعضها يعمل بشكل أفضل مع الصور والمخططات الانسيابية وما إلى ذلك.

ولهذا السبب، من الجيد محاولة دمج الرسوم البيانية ومقاطع الفيديو ذات الصلة أو حتى مدونة الفيديو والصور والميمات.

حيث يؤدي هذا إلى إبقاء المحتوى الخاص بك جديدًا ومثيرًا للاهتمام، ويبقي القراء يتساءلون عما ستفعله بعد ذلك.

 

اجعل مقالتك بارزة

قم ببناء تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك ورؤية محرك البحث للقراء المحتملين من خلال إعطاء مقالتك كلمات رئيسية جيدة وطويلة ووصفًا تعريفيًا قويًا.

سيساعد هذا على أداء مقالتك بشكل أفضل في محركات البحث، مما يدفع المزيد من الأشخاص إلى المحتوى الخاص بك!

 

اجعلهم يتحركون

يجب أن تتضمن مقالتك دائمًا عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، والتي تخبر القراء بما يجب عليهم فعله بعد ذلك.

سواء كنت تريد منهم أن يتصلوا بك للحصول على استشارة أو شراء منتج، فلن يعرف قراؤك ما تحتاجه منهم إلا إذا طلبت ذلك!

إن المحتوى الموجز والواضح والمتسق له تأثير أكبر على العلامة التجارية من أي جهد تسويقي آخر، ونتيجة لذلك، يطلب المستهلكون محتوى عالي الجودة ومتسقًا من شركاتهم المفضلة في عالم اليوم.

ستوفر منشورات مدونتك ما يبحث عنه عملاؤك، وسوف يزودون القراء بالمعلومات ويبنون الثقة بها.

ويعد تسويق المحتوى أمرًا مهمًا لأنه يساعدك على بناء الثقة وبناء العلاقات وزيادة التحويلات وجذب العملاء المحتملين من خلال الإجابة على أسئلة جمهورك.

سيضمن كتاب المحتوى المحترفون تحسين مقالاتك للكلمات الرئيسية لتحسين محرك البحث، وعادةً ما يتم تضمين هذه الكلمات الرئيسية الفريدة في كل قطعة كتابية،

للتواصل مع جمهورك المستهدف وبناء علاقة قوية.

كما إن كتابة محتوى الأعمال هي رحلة طويلة الأمد تتطلب جهدًا مستمرًا لتعزيز وتطوير علامتك التجارية.

وتسلط الكتابة الجيدة والفعالة الضوء على أهمية العلامة التجارية وتعمل على تثقيف القراء وترفيههم أثناء الترويج للأعمال التجارية.

 

شارك هذه المقالة
اترك لنا تعليق